Sudan Red Crescent Society


Posted on 11 sep 2013 by Admin      ,

النــشـأة :

تأسست جمعية الهلال الأحمر السودانى في عام 1923 كفروع لجمعية الصليب الأحمر البريطاني بعد الاستقلال فى مارس 1956 تم الاعتراف بها رسمياً كجمعية وطنية مستقلة بعد قرار مجلس الوزراء المرسوم رقم 869 اعترفت بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وضمت للحركة الدولية في عام 1957 م الموارد البشرية : تمتلك قاعدة متطوعين يبلغ عددها 500,000، وتشير التقديرات إلى أن20% (100,000) متطوع نشط . يشاركون بانتظام في مختلف اوجه الأنشطة في مجتمعاتهم المحلية، عبر فروع الجمعية المنتشرة بولايات السودان المختلفة

الـرسـالـة :

مساعدة الجهود الرسمية والتطوعية لتعزيز قدرات الفئات المختلفة في المجتمع وتخفيف معاناتهم وتمكينهم من أدوات التدخل في الحالات الطارئة وبرامج التنمية ودعم جهود المناصرة ، من أجل إحترام وحماية كرامة الإنسان ونشر ثقافة السلام والتعايش وتزكية روح التطوع، وذلك بتوسيع قواعد الجمعية وترقية قدراتها في الإتصال وطرائق التشبيك المختلفة.

الــرؤى :

الجمعية الرائدة في تقديم خدمات إنسانية نوعية يتبناها المجتمع، إعتماداً علي مواردها الذاتية وشراكاتها الفاعلة، لإحداث التغيير نحو مجتمع مزدهر ومقتدر. القيم الأساسية المصداقية، الشمولية، المشاركة، الجودة، الشفافية والنزاهة

المبادئ الأساسية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر:

الصفة التطوعية -- الوحدة   . الإنسانية عدم التحيز الحياد لاستقلال   -- . العالمية

 

1. . الإنسانية :

نشأت الحركة الدولية للصليب الاحمر من اجل مساعدة جرحى الحرب في ميدان القتال دون تمييز وتسعى بصفتها الدولية والمحلية لمنع وتخفيف ومعاناة البشر في كل بقعة من بقع العالم . وهدفها حماية أرواح وصحة البشر وتأكيد احترامهم.وهى تعمل على تعزيز التفاهم المتبادل والصداقة والتعاون والسلام الدائم بين جميع شعوب العالم .


2عدم التحيز :

وهى لا تميز بين القوميات أو الأجناس أو المعتقدات الدينية أو الطبقات أو الأفكار السياسية . وتسعى لتخفيف معاناة الإنسان من حيث حاجته للمساعدة فقط مع إعطاء الأولوية للحالات الأكثر استعجالاً.


3. الحياد :

من أجل كسب ثقة الجميع تمتنع الحركة دائماً عن الاشتراك في أي أعمال عدائية أو قضايا خلافية ذات طبيعة سياسية أو عرقية أو دينية أو أيدلوجية .


4. الاستقلال :

حركة الصليب والهلال الأحمر مستقلة . ورغم أن الجمعيات الوطنية تعمل كأجهزة مساعدة لحكوماتها في تقديم الخدمات الإنسانية وتخضع للقوانين السارية في بلادها يجب أن تحافظ دائماً على استقلالها حتى تتمكن في كل الحالات من أن تتصرف وفقاً لمبادئ الحركة .


5. الصفة التطوعية :

الصليب الأحمر والهلال الأحمر حركة للإغاثة الدولية التطوعية لا تسعى لتحقيق ربح بأي وجه .


6. الوحدة :

لا توجد أكثر من جمعية واحدة فقط للصليب أو الهلال الأحمر في كل بلد . ويجب أن تكون مفتوحة للجميع وتشمل خدماتها الإنسانية كل أنحاء القطر . .


7. العالمية :

الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر حركة عالمية تتمتع كل الجمعيات في ظلها بنفس الحقوق وتلتزم بالتعاون فيما بينها وفق مسئوليات وواجبات متساوية .

Developed By

develpoed by Ahmed Aubaker Ali ...
Email
ahmedsobhi84@hotmail.com...
ahmedabubakerali@hotmail.com..
facebook:
Ahmed Abubaker Ali

Contact Us

Khartoum Sudan ..ITech Enterprise

Address:ElRiade Elmashtel Street, Sudan
Telephone: +249